اسدال الستار على فعاليات الدورة التكوينية في التعليق والتقديم الرياضي التلفزيوني ب “isjc”

اختتمت فعاليات الدورة التكوينية في التعليق والتقديم الرياضي التلفزيوني، التي نظمت باستديوهات المعهد العالي للصحافة والاتصال، على مدى يومي الجمعة والسبت الماضيين من ماي الجاري بمدينة الدار البيضاء  .

ونظمت عروض ومحاضرات جانبية، في مستجدات قوانين التحكيم المقدمة من طرف المديرية الجهوية للتحكيم، وأطرها الحكم منير مبروك، بالاظافة إلى ورشات تطبيقية والوقوف على مختلف التفاصيل المتعلقة بإدارة الحوار والالقاء، وكاريزم المقدم، والتجارب مع المحيط التقني.

وتهدف هذه الدورة إلى إعطاء الأرضية المناسبة لانطلاق مشاريع المعلقين في المستقبل، واكتساب مهارات التعليق ومحاولة صقلها بالطريقة الصحيحة، بالإضافة إلى امتلاك تقنيات ومهارات التقديم، مع اكتساب مهارات المدرسة التلفزيونية الحديثة في التقديم الرياضي.

وتوجت هذ التظاهرة الأكاديمية بتكريم المعلق المثير للجدل، عبد الحق الشراط، إلى جانب الإعلاميين الشابين خالد أزدون، ومحمد أمين النوري، الذين أبهروا وأبدعوا في تأطير الطلبة المشاركين في هذه الدورة، و وزعت شواهد تقديرية على المشاركين في هذه الدورة التكوينية

كما عرفت هذه التظاهرة مشاركة عدد كبير من الطلبة، الذين أتوا من مختلف المدن المغربية، طلبا في التكوين الأكاديمي، ولاكتساب مهارات التقديم والتعليق الرياضي التلفزيوني.

16 Comments:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *